الرئيسية / الأمين العام / الموسوي خطة زيارة الاربعين باتت قيد التنفيذ

الموسوي خطة زيارة الاربعين باتت قيد التنفيذ

قال السيد جبار الموسوي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار خلال لقاء صحفي أجرته معه قناة الحرة عراق أن المرحلة الثانية من خطة شهر محرم الحرام (خطة زيارة الأربعين الملونية) باتت قيد التنفيذ بعد عقد أجتماع أمني موسع في مبنى محافظة ذي قار شارك فيه مدراء وممثلي الأجهزة الأمنية فضلا عن مشاركة مدراء الدوائر المدنية الخدمية والصحية استعدادا لزيارة الاربعين .
حيث بحث في الاجتماع الاستعدادات الامنية لزيارة الاربعين لتامين جميع المسالك والطرق التي يسلكها الزائرين من محافظة البصرة الى حدود المثنى ، بالإضافة الى المسالك والطرق المتجهة من محافظة ميسان الى محافظة القادسية , بما يضمن سلامة وامن الزائرين , بحيث لا تتسبب الإجراءات بتعطيل مصالح المواطنين من أبناء المحافظة .
ووضعت خطة خدمية وبالتنسيق بين دوائر الاجهزة الامنية والدوائر الخدمية لفتح طرق بديلة مناسبة لفك الازدحامات المرورية المتوقع حصولها , وكذلك التنسيق مع هيئة المواكب الحسينية والدوائر الخدمية والصحية وبإشراف من قيادة عمليات الرافدين والحكومة المحلية .
لتهيئة ظروف مناسبة لاصحاب المواكب الخدمية في تقديم خدماتهم للزائرين في جميع مناطق المحافظة من خلال توفير المياه المعقمة وتجهيز غاز الطبخ بشكل يومي فضلا عن قيام كوادر دوائر الكهرباء بتجهيز الطاقة الكهربائية اللازمة للمواكب الحسينية وتوزيع المفارز الصحية والطبية .
وتستقبل محافظة ذي قار في كل عام الملايين من الزائرين سيرا على الاقدام نحو كربلاء لزيارة الامام الحسين “ع ” في ذكرى اربعينيته، قادمين من محافظتي البصرة وميسان وايران ودول عربية اخرى .

شاهد أيضاً

الموسوي : يطلع على اعمال مديرية شؤون ذي قار ويثني على جهودها في محاربة الفساد

المكتب الإعلامي زار السيد جبار الموسوي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *